تركية السوفية
إدارة و أعضاء منتدى تركية السوفية ترحب بكل زائر يتفضل و يقوم بزيارته .
نرحب بكم بأجمل عبارات الترحيب و باعذب الكلمات و بأحلى الألحان و بأرق التحيات بالحب و السعادة و الأمن و الأمان و لكم كل المحبة و المودة و السعادة و السرور

تركية السوفية

تبادل المعلومات و الخبرات بين جميع الفئات للفائده و الإستفاده .شكرا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الغامبي بنتيجة (1/2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الله
مشرف ذهبي
مشرف ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 8536
نقاط : 50614
السمعة : 248
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
العمر : 37
الموقع : الوادي

مُساهمةموضوع: فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الغامبي بنتيجة (1/2   الخميس 01 مارس 2012, 11:51 am

مباراة الذهاب من الدور التصفوي الثاني المؤهل لكأس أمم إفريقيا 2013 ...غامبيا ـ الجزائر
'' الخضر'' يسترجعون هيبتهم في بانجول




المحاربون يبطلون مفعول ''الفريفري''
فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الغامبي بنتيجة (1/2)، في المباراة التي جمعتهما أمس بملعب الاستقلال في العاصمة الغامبية بانجول، برسم لقاء الذهاب من الدور التصفوي الثاني المؤهل لكأس أمم إفريقيا لعام .2013

انتظر الجمهور الكروي الجزائري أكثـر من ثلاثة أعوام ونصف، وبالضبط منذ مباراة زامبيا التي لعبت يوم 20 جوان 2009، لرؤية المنتخب الوطني يفوز خارج قواعده، حيث حقق الأهم أمام غامبيا أمس في مباراة لم ترق إلى المستوى المطلوب بسبب أرضية الميدان التي تصلح لأي شيء إلا للعب مباراة في كرة القدم.

المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش هو الآخر نجح في اختياراته التكتيكية، رغم تواضع التشكيلة الغامبية، حتى لا نقول ضعفها، بدليل أنه وظف لاعبين جدد من أمثال عودية، أدوا دورهم كما ينبغي.

ورغم البداية الموفقة للمنتخب الوطني في الدقائق الأولى من اللقاء، إلا أن الواقعية كانت من جانب المنتخب الغامبي الذي رتب أموره وراح ينقل الخطر تدريجيا إلى مرمى الحارس الجزائري مبولحي، مستفيدا من الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها العناصر الوطنية سواء في الهجوم بإهدارهم لفرص للتسجيل أو في المنطقة الخلفية، ولاسيما عن طريق المدافع المحوري عنتر يحي الذي بدا تائها في الـ45 دقيقة الأولى.

الحكم المالي كوليبالي هو الآخر ساهم في نرفزة اللاعبين الجزائريين، ولاسيما عندما رفض احتساب الهدف الذي أمضاه فديورة في الدقيقة الـ20، بحجة وضعية التسلل التي كان يوجد فيها عودية. وبعدها بست دقائق تمكن المهاجم سيسي من فتح باب التسجيل بعد خطأ في المراقبة من قبل عنتر يحي، وهو الهدف الذي يتحمل مسؤوليته أيضا الحارس مبولحي الذي لم يغلق الزاوية اليمنى كما ينبغي. بعد هذا الهدف حاولت العناصر الوطنية الوصول إلى مرمى الحارس كامارا، غير أن التسرع وسوء أرضية الميدان حالت دون أن يتمكن رفاق سفيان فيغولي من الوصول إلى مبتغاهم، ولعل أخطر فرصة هي تلك التي أهدرها قلب الهجوم عودية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد أن اصطدمت كرته بعمود اليمين لمرمى الحارس كامارا، إثـر مخالفة نفذها لحسن الذي أدى شوطا أول مقبولا، شأنه شأن كريم مطمور، في حين بدت بعض العناصر تائهة فوق أرضية الميدان، كما هو الحال بالنسبة لكادامورو وسفيان فيغولي.

المرحلة الثانية من المباراة كانت مغايرة تماما لسابقتها، حيث دخل المنتخب الوطني بوجه معاكس، حيث تحكم أكثـر في الكرة ونظم صفوفه، الأمر الذي مكنه من الاستحواذ على الكرة في غالبية قفترات المقابلة والأكثر من هذا وصل أكثـر من سبع مرات إلى منطقة الـ18 مترا الخاصة بالمنافس الغامبي الذي استسلم بمرور الوقت لرغبة المنتخب الوطني في الفوز بنقاط المقابلة.

عنتر يحي هو الآخر أدى شوطا ثان في المستوى، وتمكن من تعديل الكفة في الدقيقة الـ53، بعد خطأ فادح للحارس موسى كامارا الذي فلتت الكرة من بين أيديه.

هذا الهدف أعطى الثقة لرفاق لحسن الذين تمكنوا في الدقيقة الـ57 من إضافة هدف ثان عن طريق الوافد الجديد سفيان فيغولي بعد سوء تعامل دفاع المنتخب الغامبي في إخراج الكرة من منطقته.

التغييرات التي أجراها المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش، هي الأخرى كانت في محلها، رغم الخروج الاضطراري للمدافع كادامورو بسبب تشنج عضلي، ليعوضه مهدي مصطفى،

وعاش المنتخب الوطني دقائق حرجة في نهاية اللقاء، حيث حاول المنتخب الغامبي تعديل الكفة، غير أن لا أبالو جاناك ولا حتى ممادو تونسون تمكنا من الوصول إلى مبتغاهما وينتهي اللقاء بفوز منطقي لـ''الخضر'' الذين أرادوا بهذا الفوز فتح صفحة جديدة مع الجمهور الكروي الجزائري الذي يعلق آمالا كبيرة على أشبال المدرب وحيد حاليلوزيتش لرؤية منتخبهم في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في جنوب إفريقيا العام المقبل وخاصة في مونديال البرازيل سنة .2014

مبروك للخضر ونتمنى لهم الإستمرارية وتأكيد هذا النصر في المحافل الكروية المقبلة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة سوف
مشرف ذهبي
مشرف ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 6031
نقاط : 39932
السمعة : 171
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 27
الموقع : وادي سوف*الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الغامبي بنتيجة (1/2   الخميس 01 مارس 2012, 11:36 pm

الف الف مبروك للخضر

_________________



يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.. فاليوم أنا معك وغداً في التراب.. فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى..!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً أنت معي..
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى
فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الله
مشرف ذهبي
مشرف ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 8536
نقاط : 50614
السمعة : 248
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
العمر : 37
الموقع : الوادي

مُساهمةموضوع: رد: فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الغامبي بنتيجة (1/2   الجمعة 02 مارس 2012, 4:35 pm

من أعماق قلوبنا نقووووووول لهم
الف الف مليون ترليون مبروووووووووك
ونتمنى لهم الإستمرارية والتحسن أكثر في الأجنحة ووسط الميدان




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فاز المنتخب الوطني لكرة القدم على نظيره الغامبي بنتيجة (1/2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تركية السوفية :: اخبار الرياضة العالمية و المحلية-
انتقل الى: